تخفيف الم الاسنان بشكل نهائى وفورى لا يفوتك

The woman is suffering from the teeth

يعتبر ألم الأسنان من الآلام التي تحدث في الأسنان هي من أكثر الآلام المعذبة للإنسان ، ولا يستطيع أي أحد احتمالها ومن الأعراض الشائعة التي يعاني منها الكثير من جميع الفئات العمرية ، وذلك نتيجة إصابة الاسنان
بالتسوس ، حيث يكون الألم صادراً من الضرس نفسه ، أو من المنطقة المحيطة به ، أوفي أحد الفكين  أو تجد حساسيتها لأنواع مختلفة من المواد الغذائية والمشروبات ، أو حدوث التهابات في اللثة أو الأسنان، أو نتيجةً لمضغ اللبان بكثرة أو حدوث كسور في أجزاء من الأسنان ، كما تلعب الحالة النفسية والعصبية دوراً في ألم الأسنان .

أنواع واسباب ألم الأسنان :

السبب الاول : حدوث تسوس الأسنان ، وذلك بسبب البكتيريا الموجودة أسفل السن، والتي تعمل على تكسير السكريّات لتحفّز إفراز الأحماض التي تسبّب تآكلاً في المينا، شيئاً فشيئاً إلى أن يحدث التسوس .

 السبب الثاني : حدوث التهاب في اللثة أو في عصب السن ، وعند الشعور بهذه الآلام يجب مراجعة الطبيب على الفور لتشخيص الحالة ومعرفة سبب الألم ، وذلك ليتم علاجه والتخلص من الألم ، وذلك لأن إهمال الأسنان يؤدي في النهاية إلى خسارتها.

قد يكون الألم مستمراً أو متقطعاً، وقد يتم تحفيزه عند تغير درجة الحرارة ، أي بمعنى عند تناول الأشربة الباردة أو الساخنة، وقد يزداد الألم نتيجة لازدياد الضغط على الضرس عند المضغ، وقد يظهر ألم الضرس تلقائياً دون وجود أيّ محفز .



ينصح بالتوجه إلى عيادة طبيب الأسنان لاكتشاف السبب ، ومعالجة المشكلة جذرياً، وينصح بتجنب إهمالها حتى لا تتفاقم المشكلة .

أهم الطرق للتخفيف من ألم الأسنان

 يمكنتخفيف الألم عن طريق أخذ المسكنات أو استخدام بعض الوصفات المنزلية .

ومنها : الملح والفلفل حيث يستخدم الملح والفلفل لتخفيف ألم الأسنان ، وذلك لاحتوائهما على نسبة عالية من مضادات الالتهابات ، والبكتيريا، ونسبة عالية من المواد المطهرة ، ويستخدم المزيج عن طريق مزج كميات متساوية من الملح والفلفل مع كمية قليلة من الماء للحصول على عجينة متماسكة، ثم تطبيق العجينة بشكل مباشر فوق الألم، وتركها لعدة دقائق.


 الثوميعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً ، كما أن له خصائص علاجية تخفف الألم ، ويستخدم عن طريق هرس فص من الثوم ووضعه مباشرةً على الألم .

 القرنفليحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والأكسدة ، ويستخدم عن طريق طحن القرنفل ، ومزجه مع كمية قليلة من زيت الزيتون بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على الألم بشكل مباشر .

 المحلول الملحي يقاوم المحلول الملحي البكتيريا المسببة للتسوس ، ويخفف حدة الالتهاب والتورم ، ويستخدم عن طريق مزج نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ بشكل متجانس، والغرغرة بالمزيج لعدة دقائق. ورق الجوافة مضع كمية قليلة من أوراق الجوافة الطازجة على الأسنان، أو غلي مجموعة من الأوراق في الماء لعدة دقائق ثم ترك المغلي حتى يصبح دافئاً، وإضافة الملح إليه، واستخدامه كغسول للفم.

الكمّادات الباردة  يتم لف قطعة من الثلج بمنشفةٍ ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة ، ثم يتم إعادة وضع الكمّادات الباردة بعد بضع ساعاتٍ، وتقوم الكمّادات الباردة على تقليص الأوعية الدموية في المنطقة المصابة مما يؤدي إلى تخفيف حدة الألم، بالإضافة لمساهمتها في تخفيف الالتهاب والانتفاخ.

أكياس الشاي حيث يتم وضع أكياس الشاي بالنعناع والتي تكون رطبة ودافئة على مكان الألم، وتقوم بدورها بتخفيف أكياس الشاي وتهدئته، ومن الممكن تبريدها ثم وضعها في مجمد الثلاجة لمدة دقيقتين ومن ثم وضعها على السن المصاب.

الزعتر حيث يوضع القليل من زيت الزعتر على قطعةٍ من القطن، ثم يتم وضعها في مكان الألم، أو يتم خلط الزيت بالماء للحصول على محلولٍ للمضمضة، ويحتوي زيت الزعتر على مواد مسكنةٍ للألم ومضادةٍ للأكسدة.

الوقاية من ألم الأسنان من أفضل الطرق لمنع ألم الأسنان والوقاية منه هى :

§    المحافظة على الأسنان واللثة بصحة جيدة من خلال غسل الأسنان بالفرشاه مرتين في اليوم باستخدام معجون الاسنان .
§        تنظيف الأسنان باستخدام خيط الأسنان الطبي مرتين في اليوم على الأقل .
§    تفريش اللثة واللسان بلطف ، وعلى الشخص المحافظة على الزيارات الدورية لطبيب الأسنان والقيام بتنظيف الأسنان في عيادة الأسنان مرتين في كل عام ، أو حسب نصيحة الطبيب .

يمكن تجنب حدوث ألم الأسنان بالإبتعاد عن تناول الأطعمة والأشربة الغنية بالسكر .

0 Comments

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر