كيف تصبحين شخصية اجتماعية ؟

12/30/2017

1- الاعتناء بالنفس

كثيراً ما تعانى الفتاة المراهقة من مشكلة أنها ليست شخصية اجتماعية وتشعر بالخجل من الانخراط فى المجتمع والتعامل مع الناس وتتمنى الفتاة المراهقة لو كانت شخصية محبوبة واجتماعية تتعامل مع الناس
بحب ودون خجل .
وتعتبر مشكلة شعور الفتاة أنها ليست اجتماعية وغير قادرة على التعامل مع الناس من أكثر مشاكل مرحلة المراهقة وفى بعض الاحيان من الممكن أن تصاب الفتاة المراهقة بالاكتئاب واذا لم تستطيع الفتاة المراهقة التخلص من الخجل وأن تصبح شخصية اجتماعية منذ مرحلة المراهقة سوف تعانى بعد ذلك فى حياتها من عدم قدرتها على التعامل مع المجتمع والناس .

2- الابتسامة

الابتسامة هى مفتاح القلوب فأكثر ما يجعل الفتاة المراهقة شخصية محبوبة واجتماعية هى تلك الابتسامة المرسومة على شفتيها والتى تنير شخصيتها وتأسر الفتاة المراهقة بإبتسامتها الناس ولذلك فإن من ابسط الاشياء التى تجعل من الفتاة فى مرحلة المراهقة شخصية اجتماعية وتتخلص من الخجل هو الابتسامة التى تحتضن بها الناس عند استقبالهم فهذه الابتسامة بمثابة المغناطيس الذى يجذب الناس الى الفتاة المراهقة وتصبح لفضل هذه الابتسامة شخصية اجتماعية محبوبة من الجميع.

3- الثقة فى النفس

الثفة فى النفس وعدم الخوف من الفشل من أكثر الصفات التى يجب أن تتحلى بهم الفتاة فى مرحلة المراهقة حتى تكون شخصية اجتماعية ومبوبة فالثقة فى النفس هى التى تجعل الفتاة قادرة على النزول الى بحر الحياة والتعامل مع الناس دون خوف وكذلك عدم خوف الفتاة من الفشل هذا الخوف الذى يجعل الفتاة المراهقة تغلق على نفسها جميع ابواب ونوافذ الحياة حتى لا تجرب شئ جديداً او تتعامل مع شخص وتقع فى فخ الفشل فإن استطاعت الفتاة المراهقة أن تتحلى بالثقة فى النفس وعدم الخوف من الفشل فى تجارب الحياة أو التعامل مع الناس بالتأكيد سوف تستطيع الفتاة المراهقة أن تكون شخصية اجتماعية محبوبة بالناس ولا يستطيعون التخلى عن مجالسها .

كيف تكونى فتاة راقية بمشاعرها ؟

- تعلمى أن تكونى راقية بمشاعرك قوليها بصدق فى وقت مناسب والاهم للشخص المناسب .

- لا ترسلى مسج مبالغ فيه لشخص علاقتك فيه سطحية لن يكون صادق بالعكس لو اخترتى مسج فيها كلمات اشتياق لطيفة او عن صداقة بشكل جميل وارسلتها سيكون فى مكانه المناسب ويصل كما تريدى .

- إذا كنتى تعرفى أنكى ستحتاجى شخص يوماً ما ، لا تجعلى اتصالاتك للطلب فقط وقت الحاجة ، ولكن إسألى عنه ولو مرة لمجر السؤال أدباً وذوقاً .

- لا تنسى أن تشكرى من قدم لكى خدمة شكراً بلغياً ولا تنسى أن تقدرى معلم فاضل له مكانة .

- وإذا قدم لكى أحد هدية أشكريه بشكل وافى واجعليه يشعر بسعادتك الكبيرة لأنه تذكرك ، حتى وإن كانت الهدية شئ بسيط ورمزية فقط .

- احترمى الانظمة والقوانين ، مثل عدم رمى شئ من الشباك وانتى بالسيارة ، ربط حزام الامان ، احترمى قوانين العمل أو مكان الدراسة ، فيقدر التزامك بالقوانين يعكس ذلك مدى رقى شخصيتك وانضباطها .

- اجعلى لسانك أنظف من كلمات السب والشتم التى أصبحت مشاعة بين كثير من الناس وأوسوأها ( اللعن ) لفظ بذئ بالاضافة الى كونه محرم وفيه طرد من رحمة الله عودى نفسك أن لا تلعنى احداً .

- ابتعدى عن الابتذال فى استخدام الالفاظ القذرة والكلمات المنحطة ، وعدم اعتبارها خفة دم أو نكته كونى أرقى من أن تتلفظى بها .

- لا تترددى فى تقديم المساعدة والخدمات بكل أنواعها لأى شخص قدميها بصدر رحب وخفة نفس .

- عندما تطلبى فليكن ذلك بقمة الادب والذوق وخذى ما تريدين ممن امامك دون أن تضايقيه .



0 Comments

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر