عايزه تزودى طول شعرك طب يالا بينا نعرف ازاى

8/19/2017


اولا : نتكلم كده شويه بصورة مختصرة عن الشعر واهميته للانسان :


الشعر  عنوانُ للجمال وتاج للرأس ودليل للصحة والحيوية . وخاصة بالنسبة للمرأة فهو يمثل عامل من عوامل  الجاذبية والسحر لها فهو يعطيها مزيد من انوثتها . وبالرغم من أن موضة الشعر وقصاتها تختلف مع الوقت
وتظهر قصات جديدة ومختلفة ومع ذلك موضة الشعر الطويل لا تنتهي .
والكثير لديه معاناه من مشكلة الشعر القصير ،  لذلك ينصح الاطباء بمجموعة من العوامل للعناية بالشعر  وعلاج مشكلة الشعر القصير مثل
1- تناول الفيتامينات المغذية للشعر
2- الاطعمة التي تحتوي علي الجزر والحمضيات و التوت و المكسرات وغيرها من الأطعمة الصحية  التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادته .
 3- الإهتمام بطرق طبيعية  لتطويل الشعر ليبدو بصحة جيدة وأكثر لمعاناً ويراعي عند إستخدام هذه الوصفات المواظبة عليها لكى تحصلى علي شعر صحي ومتألق .

وفى هذه الحزئية نستعرض بعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر مثل :

-  تمشيط شعرك وعمل تسريحات مناسبة وذلك ستساعدك علي تطويل الشعر وقص الأطراف  .
- حمامات الزيوت الطبيعية وبعض الوصفات الطبيعية .

ثانياً : وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثف منه بصورة سريعة :

مشطى شعرك

حافظى على تمشيط شعرك بمشط  له أسنان واسعة، حتى لاتتعرضى لتقصف شعرك ، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة رأسك. ويفضل أن تمشطى فروة رأسك مرتين يومياً  لكى تساعد على تحفيز الدورة الدموية بالرأس وايضا تخلصك من القشرة .


قصى الاطراف

وهذا يعتبر مهم جدا لزيادة نمو الشعر و دعم الجذور حتى تعمل على زيادة كفأتها مما تؤدى لزيادة نمو الشعر.

سرحى الشعر تسريحة مريحة

احذرى ان تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير التسريحة لشعرك التي تعودتى عليها بتسريحة أخرى  تريح الشعر ، او يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.

تناولى الاطعمة التي تساعدك علي تطويل شعرك :

هناك كثير من الأطعمة المغذية للشعر يمكنك استخدامها :

  • سمك السلمون : يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل أوميغا3 وغني بالبروتين وفيتامين  B 12 .
  • الحبوب الكاملة : تحتوي علي الزنك والحديد وفيتامين B   وهي عناصر صحية لشعرك .
  • البقوليات : مثل الفاصوليا والعدس واللوبيا كل هذه البقوليات عناصر غذائية هامة للعناية بشعرك لأنها مصدر للبروتين وايضا تعمل علي منع حدوث تقصف الشعر.
  • الجزر : مصدر غني بفيتامين A  والذي يساعدك في الحصول علي فروة رأس صحية .

بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على تغذية شعرك :

وصفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة

المكونات : تتكون من فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان زيت حبة البركة ومعلقة كبيرة من حبة بركة مطحونة ناعمة ومعلقة صغيرة من الزعتر ، ثم تطحنى حبة البركة والزعتر وندهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاى حبة البركة واكل الزعتر بزيت الزيتون ، تستمر لمدة اسبوعين .

الفلفل الاحمر

ننقع قرن من الفلفل الاحمر الحار مقطع في زيت الزيتون لمدة عشرة ايام ثم ندهن الشعر به فيما بعد حيث تساعد هذه الخلطة شعرك على زيادة تغذية الدم لبصيلات شعرك وتقوية البصيلات .

الترمس

نطحن الترمس الخشن وننقعه فى الماء من الصباح حتى المساء ونغسل الشعر بماء الترمس ولا نجفف الشعر حتى الصباح على ان تستمرى على غسيل الشعر بماء الترمس فترة  وايضا الخلط يفيد فى فرد الشعر المجعد .

 الجرجير يعمل على زيادة طول الشعر

اطحنى حزمة جرجير واخلطيها مع نصف كوب زيت الزيتون واستخدمى هذه الخلطه باستمرار على الشعر لزيادة طول شعرك وزيادة قوته .


زيت الزيتون و الصبار وقوتهما فى زيادة طول شعرك  

نجهز خليط مكون من فنجان من زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع بعض قطرات من عصارة أوراق الصبار وتمزجى المكونات جيدا ثم تدهنى بها فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع .

الجزر لتطويل الشعر 

اسلقى حبة من الجزر فى ماء وبعد استوائها توضع عليها معلقة من عسل النحل ومعلقة ضغيرة خميرة واشربى هذه الوصفة على الريق يوميا.

القهوة لتطويل الشعر

تساعد  القهوة على زيادة نمو شعرك  ليس من خلال شربها بل من خلال استعمالها إستعمالاً خارجيا وخلطة الشعر التي سوف تستعمليها وإضافة إلى كونها تساعد على تطويل الشعر تعالج ايضا تقصف الشعر  انتى تحتاجين إلى قهوة مطحونة طريقة تحضير وإستعمال خلطة القهوة لتطويل الشعر افركي شعرك حتى الأطراف بقهوة مطبوخة .

 قناع البيض لشعر صحى ولامع


البيض يساعد على تطويل الشعر وإعطائه مظهراً لامعاً؛ وذلك نظراً لاحتواء البيض على نسبة كبيرة من الكبريت والمعادن والفيتامينات الضرورية للشعر. ستعملى الآتى اكسري بيضتين ثم ضعى البياض على شعرك لتغذيته، أما الصفار يمكنك خلطه مع زيت الزيتون واستخدميه كبلسم لتنعيم شعرك .

0 Comments

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر