كيف تكونى فتاة جريئة وواثقة من نفسك ؟

1/05/2018

عليكى بتحديد مبادئك بالحياة ، مهم جداً أن يكون لك مبادئ وأهداف تعيشين لأجلها يجب أن تتعرفى على نفسك بشكل كبير .

بمعنى يجب اولاً أن تدرسى نقاط قوتك ، ونقاط ضعفك ، وما هى الامور التى  ترى و تحسين أنها تضعفك أو
تقلل من ثقتك بنفسك ؟ مهم جداً معرفة ذلك ، كذلك ايضاً ما هى الامور التى تحسين أنها تزيد من ثقتك بنفسك ؟ فحتى الكلمات لها تأثير بالنفس !

حاولى أن تمسكى بورقة وقلم وتضعى جدولاً مقسم إلى قسمين الاول هو الامور التى تضعف ثقتك بنفسك أو اطلقى عليها نقاط الضعف فيكى ، والقسم الثانى هو نقاط القوة .

وقومى بسردها وبدون تردد أو حياء أو خجل ، هذه اول خطوة بناء الثقة ، وهى الثقة بالنفس تذكرى أن العقل يستجيب لما تكتبين .


ثم أمسكى كل نقطة من نقاط الضعف وحاولى إيجاد لها حل على حسب ما ترينه مناسباً كذلك ركزى على نقاط القوة ولتكن هى وسيلتك للتعامل مع الاخرين أى قومى بالتمسك بهذه النقاط فإذا كانت كلمات اعملى دوما على تكرارها . واذا كانت أفعال فقومى دوما بتكرارها ايضا . وهكذا تمرين بمرحلة تدريب مكثفة .

- ابتعدى عن الكلمات المحبطة واستبدليها بالكلمات القوية التى تبعث الثقة بالنفس .

- يحبذا أن تبدئى فى كل حديث أو مناقشة بحمد الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهذا يبعث الثقة والطمائنينة بالنفس .

- تدربى على عدم التلعثم بالحديث ، كذلك حاولى أن تنفردى بشخصيتك أمام المجتمع وأمام الناس ، طبعاً لا نقصد التقليد ، وانما لتكن لكى شخصيتك الخاصة بكى .

- اقرأى لكثير من قصص الاشخاص الناجحين فى الحياة وكذلك الواثقين بأنفسهم .

- لتتخلصى من الشعور بالخجل أثناء الحديث مع الناس ، عليكى أن تكررى الشئ الذى تخافين القيام به حتى تكتسب القوة التى تمكنك القيام به فى النهاية وبدون خجل .

فتخيلى نفسك تريدى أن تصبحى رسامة ماذا سوف تفعلين لذلك ؟ عليكى إذاً بممارسة الرسم وتعلم فنونه وهكذا مع الامور الشعورية كالخجل وغيره ، لابد أن تتخذى الخطوة الاولى بنفسك ، فلا أحد يمكنه أن يتخذها بالنيابة عنك .

وفى النهاية عليكى أن تخالطى أناس تشعرين أنهم واثقين بأنفسهم جرئيين بقول الحق ، وتعلمى منهم . وراقبى تصرفاتهم وكيف يتعاملون مع المواقف الحياتية ، وضرورى أن يكن لديكى قدوة تقتدى بها حتى تساعدك فى بناء الثقة ، وتجنبى الاشخاص الذين يحبطون من عزيمتك عليكى تجنبيهم .



0 Comments

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر