وداعا للرجيم القاسى سر ليجعلك تحافظى على رشاقة جسمك بشكل خيالى

10/04/2017

اليكى معرفة أولاً بسهولة ما الاخطاء التى تفعلينها ثم تعرفى ما الصحيح وهكذا ستوفرى على نفسك متاعب كثيرة من الرجيم وغيره  

سر ذلك يكمن من غير رجيم لو عرفتى هذه الاخطاء التى تسبب الدهون وتجنبيها وبدون تعب ونعرفك فى هذا المقال ايضا على ماذا تفعلى التصحيح تابعى القراءة


اولاً : قائمة بالاخطاء

- الاكثار مما هو مقلى ، كالشيبسى والمقرمشات التى بها نسبة مرتفعة من الحبوب والسعرات الحرارية ، فهى تساعد على السمنة المفرطة .

- الاقبال على المواد السكرية خاصة المشروبات الغازية والعصائر الصناعية التى بها صودا ومكسبات طعم ورائحة ولون ، فقد تصيب المراهقين بارتفاع ضغط الدم لاحتوائها على دهون ثلاثية .

- كثرة الغذاء بين الوجبات من اهم اسباب زيادة الوزن ، كما يضعف الشهية للوجبات الاساسية .

- قلة استهلاك الخضروات والفاكهة واستبدالها بالحلويات الجاهزة الصنع مما يحدث إمساك يؤدى الى نقص الفيامينات والمعادن ولا يظهر نتائج ذلك الا بعد بلوغ سن الرشد .



- نقص المغذيات كالكالسيوم ، الحديد ، فيتامين b والمغناسيوم ، فنجد أن نقص الحديد يؤدى الى الاصابة بالانيميا وفقر الدم خاصة عند الفتيات المراهقات التى تفقد كمية كبيرة من الدم أثناء الدورة الشهرية مما يؤثر على نشاطهم اليومى ، أما انقص الكالسيوم فيحدث مرض الهشاشة وقلة الماغنسيوم يؤثر على التركيز والاداء الدراسى ، اما نقص فيتامين b فيؤثر على الاعصاب وقوتها .

ثانياً : قائمة التصحيح

- اللبن أو مشتقاته فى 3 حصص فى اليوم ، فى الافطار والعشاء كوب لبن أو قطعة جبن أو زبادى وبعد الغذاء كوب ارز باللبن أو مهلبية بالشيكولاته .

- التخفيف من المياه الغازية على ألا يزيد عن كوب مرتين أو ثلاثة فى الاسبوع ، وأخذ قطعة لحم واحدة أو سمك أو فراخ فى اليوم مع طبق من العدس أو الفول ، لأهمية البقول فى بناء الجسم .

- أن تحتوى كل وجبة غذائية علىالنشويات من أرز أو مكرونة أو الخبز أو البطاطس أو الذرة أو البرغل ، لأن المراهق يبذل حركة كبيرة فيخرج مقدار كبير من الطاقة يحتاج الى تعويضه بهذه المغذيات ، حيث تتحول النشويات على هيئة طاقة .

- الابتعاد قدر المستطاع عن الدهون مع أهمية تناول طبق من السلطة أو الخضروات يومياً ، وتناول الخضروات الطازجة ثلاث مرات يومياً موزعة على الوجبات .

- الوجبات السريعة لا يجب أن تزيد عن مرة أو مرتين فى الاسبوع . وأن يتناول الساندوتش المفرد أى الذى به قطعة واحدة وليس الساندوتش المزدوج او الكومبو ، واستبدال البطاطس بالسلطة والمياه الغازية بالمياه أو العصير الطبيعى ، مع البعد تماماً عن الحلويات التى تمثل بالدهون .

- أن تحتوى الوجبه التى تلى الوجبة السريعة على السلطة والفاكهة وأحد مشتقات اللبن ، لتساعد المعدة على الهضم ولتعويض نقص الاياف الموجودة بهذه الوجبات والتى قد تتسبب فى الاصابة بحرقان ومشاكل المعدة ونقص فيتامين a و C نظراً لاحتوائها على نسب مرتفعة من الملح والمشهيات .

نبهت دراسة حديثة نشرتها دورة ( بدياتريك ) الى خطورة إبعاد الالياف عن غذاء المراهقين ، مشيرة الى أن بعض الفيتامينات والعناصر المعدنية قد لا تتوفر فى الالياف نفسها ، ولكن فى الخضار والفواكه والبقوليات المحتوية على الالياف .  

وفى النهاية عليكى أن تحرصى على ما ذكرناه فى هذا المقال لانه سيساعدك فعليا على المحافظة على جسمك وابقاءك بشكل مذهل وانيق واكثر رشاقة وحيوية عليكى أن تجعلى كل ارادتك فى البدء اليوم وليس غداً فى تصحيح الاخطاء والانتظام على هذه القائمة ستسهل لك طريقك لغذاء سليم ومحافظة لجسمك بكفاءة كبيرة .


سر الحفاظ على الصحة يكمن من الغذاء السليم ثم يعمل للمحافظة على جسمك بشكل حيوى وجذاب وبدون تعب

0 Comments

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر