منتجات التجميل المناسبة للفتيات لمن هم قبل سن العشرين عاما

10/03/2017

دلوقتى عايزة تعرفى ايه اللى تستخدميه لسنك والمنتجات المناسبة لسنك خصصنا لكى اهم مقال لتعرفى ما هو المناسب ولتكونى جميلة وانيقة



كثيرا من الفتيات في سن البلوغ والمراهقة تميل إلى استخدام مستحضرات التجميل والعناية اليومية بمظهرهن ، وذلك لظهورهن بشكل انيق وراقى ، ولكن عند محاولة
بعضهن اختيار مستحضرات التجميل وتطبيقها ، قد يفشلن في ذلك ، بسبب استخدام بعض المستحضرات التي لا تناسب أعمارهن ، بالاضافة الى تطبيق المكياج بصورة خاطئة، لذلك فى هذا المقال نقدم لكم اهم المستحضرات المكياج التى تحتاجها الفتاه فى هذا السن .
السن المناسب لاستخدام الفتيات المكياج

الفتيات بطبيعة فطرية لديهم اتجاه كبير لاستخدام المكياج ، وخصوصا بعد مرحلة البلوغ ، تبدأ الأنثى بالاهتمام بمظهرها ، تعتبر هذه المرحلة مناسبة لاستخدام مستحضرات التجميل ، وذلك بمراعاة الاستخدام بشكل تدريجى وبألوان مناسبة واحذرى المبالغة والاكثار من كميات المكياج وذلك حتى لا تصاب بشرتك بالضرر وتظهر بصورة مبالغة وغير مناسبة لعمرك وهذا لا تريده ، لذلك يجب عليكى التدرج واختيار المستحضرات المناسبة للوصول إلى الهدف الذى تريديه.

نصائح هامة قبل استخدامك المكياج

عليكى أن تعلمى أن الاهتمام ببشرتك مهم جداً ، وذلك لأن بشرتك فى تلك المرحلة بتصاحبها تغيرات واضطرابات ، فهى تتحول من بشرة طفلة الى بشرة شابة بالغة وبهذا فهى تحتاج الى العناية والمشرات الخالية من الصابون والغسول وايضا فى هذه الفترة قد تظهر على البشرة حبوب ولذلك تحتاجى لمنتجات قابضة للمسام والمرطبات التى تحافظ علي بشرتك من العوامل الخارجية .

المنتجات التى تحتاجها الفتاة التى لم تصل الى سن العشرين عاما

ü    خافي العيوب
انتى لست بحاجة لكريم اساس وانما قد يظهر عند بعض المشاكل على بشرتك فتحتاجى الى اخفائها بخافى العيوب ويمكنك ان تكتفى بوضع نقاط خفيفة من خافى العيوب وعليكى ان تحرصى عند اختيارك على ان يكون بقوام سائل ليسهل عليكى دمجه مع بشرتك كما سيكون خفيفا على بشرتك .

ü    احمر الخدود
 من المنتجات الصعب اختيارها وتطبيقها على بشرتك وقبل اختياره خذى معك مرافقة اكبر منكى عمراً وخبرة لتفيديك فى اختيار الالوان وما يناسبك واحرصى ان المنتج الذى ستختاريه يكون خالى من الجليتر وأن يكون بقوام باودر ليسهل عليكى دمجه مع البشرة .

ü    محدد حواجب
يعمل على تحديد الحواجب ورسمها بطريقه سهلة انتى بحاجة على باودر الحواجب وذلك لإعطاء الحاجب شكله الطبيعى وايضاً ملء الفراغات فيه ، ولا تنسى قبل ان تنتهى من تمشيط الحاجب بماسكارا حواجب تكون بلون افتح من لون شعرك الغامق بدرجتين ، واذا كان لون شعرك فاتحاً فيكون اختيارك لها اغمق بثلاث درجات من لون شعرك ، وذلك لإعطاء الحاجب لوناً وشكلا طبيعياً .

ü    احمر الشفاه
عندما تذهبى لشراء احمر الشفاه فسوف تحتاجى محدد شفاه بنفس اللون وذلك ليكون الون ثابت لمدة طويلة ، وايضاً لاعطاء الشغاه حيوية وسوف تحتاجى ايضاً ملمع شفاه شفاف او بدرجات هادئة من احمر الشفاه وننصحك ان تبتعدى عن الوان احمر الشفاه الغامقة جدا او الصارخة فكلما كانت الالوان هادئة مائلة للون الطبيعى سيكون مظهر شفتيك مذهل ومناسب لكى جداً.

ü    ماسكارا
لكى تختارى ماسكارا فالذى تحددى عليه هو نوع رموشك بحيث اذا كانت رموشك كثيفة فتحتاجى الى ماسكارا بفرشاة لها رؤوس مدببة وصغيرة ، وذا كانت رموشك خفيفة فتحتاجى لماسكارا بفرشاة تحتوى على شعيرات كثيرة وممتلئة .

ü     كحل العين

لكى تبرزى مظهر عينيكى عليكى أن تستخدمى قلم كحل ولكى حرية الاختيار فى الالوان فى عمرك هذا  ، يعتقد كثيراً من الفتيات ان من الصعب رسم الايلاينر ، ولكن فى الحقيقة أسهل مراحل وضع المكياج هي مرحلة وضع الايلاينر، انتى بحاجة الى الصبر والعمل على التدريب عليها وبذلك سيكون من السهل جدا عمله وننصحك بعدم وضعه بصورة مبالغ فيها ، خط بسيط فوق الرمش سيكون مثالياً للغاية .

0 Comments

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر