نصائح لتكونى فتاة حديدية ؟

1/05/2018

1- رتبى أولوياتك ونظمى أعمالك ، فذلك يحميك من الاحساس بالضغط ويجعلك تنجزين الاكثر أهمية ، وبالتالى لا تحزين على عدم إنجاز ما تبقى ، لأنه أقل أهمية .

2- لا تحملى نفسك فوق طاقتك : وتذكرى قول الله تعالى ( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ) .

3- لا تنشغلى بأكثر من عمل فى وقت واحد : فذلك يشتت جهدك ويوترك ويذهب بالاتقان من عملك ، بل استمتعى بإنجاز العمل ، فذلك يعطيك إحساساً بالنجاح .

4- فى علاقاتك مع الاخرين أحرصى على أن تقابليهم فى منتصف الطريق لا مداهنة ولا حياد عن الحق : بل بهدوء وعقلانية ، ولا تحزنى إذا لم تجاريكى الاخريات او انتقدنك ، سواء كانوا صديقات أو اخريات ، بل تقبلى موقفهن واعتبريه تمريناً عملياً على سعة الصدر .

5- لا تتركى التجارب الفاشلة التى ممرت بها تطاردك : خصوصا وأنتى منهمكة فى إنجاز عمل ما ، فإستحضار التجربة الفاشلة يشل الابداع ويربك التفكير ، بل اجعلى هذه التجارب مصدر عبرة وخبرة ، لا مصدر تهديد .


6- يقول الأطباء : إن التدليك يساعد على تخفيف التوتر والقلق : فجربيه أثناء الاستحمام وأثناء الوضوء ، بتخليل أصابع اليدين والقدمين .

7- احرصى على أدعية الصباح والمساء : فهى تجعلك فى معية الله ، وتنمى إحساسك بأنكى قادرة بتوفيقه على تجاوز كل الصعاب وحل كل المشكلات ، فأدعية بالتوفيق والسداد ، فهو سبحانه يكشف الضر ويجيب المضطر .

8- لا تجعلى مشاغلك وضغوطاتك تؤخرك عن صلاتك : فالصلاة راحة للنفس وطمأنينة للقلب ، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول عنها : " أرحنا بها يا بلال " .

9- لا تحاولى إخفاء شعورك بالضغط أو التوتر : بل أعترفى به ، ولكن بثقة أنكى قادرة على التغلب عليه ، وإذا شعرتى أنكى بحاجة الى البكاء ، فلا تترددى ، فليس ذلك دليل ضعف بل وسيلة لتخفيف الضغط النفسى .



0 Comments

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر